منتديات بلا حدود

منتدياتنا هي منتدياتكم, , كل الي بتحبوا و زيادة, , كل الاقسام تضم كل شيء على الاطلاق.


    سيارة كهربائية

    شاطر

    علي
     المـديـر العام

    عدد المساهمات : 133
    تاريخ التسجيل : 12/09/2009

    سيارة كهربائية

    مُساهمة من طرف علي في الجمعة سبتمبر 18, 2009 2:30 am

    صنعت أول سيارة تعمل بالكهرباءعام 1832 وسبقت سيارات الاحتراق الداخلي بنحو سبعين عاما . وكانت تعتبر السيارة الكهربائية متفوقة على سيارة الاحتراق الداخلي من جهة انخفاض صوت محركها . ثم عمل ما تبع ذلك في تطور للسيارتين على تفوق سيارة الاحتراق الداخلي لسببين . أولهما : التفوق في قطع المسافات الطولة ، وثانيا: انخفاض وزن كمية الوقود [البنزن) عل وزن بطارية ثقيلة لقطع مسافة معقولة . وكان على تطور السيارة الكهربائية الإنتظار حتى يومنا هاذا للحاق بالسيارة التي تعمل بالبنزين .

    وبعض السيارات الاختبارية التي صنعت بعد عام 2000 استطاعت السير بسرعات تبلغ 210 كيلومتر /ساعة ، وأخرى تستطيع السير مسافة 400 كيلومتر . ولكنها تجريبية ولا تصلح للاستعمال الشخصي المتداول نظرا لارتفاع سعرها وثقل بطاريتها. كما أن اعادة شحن مركم تلك السيارة يستغرق 8 ساعات وهذا وقت طويل.

    وبدأت بعض شركات السيارات العالمية في انتاج السيارة الكهربائية بعد عام 2005 وعرضعا للبيع إلا أن بكاريتها لا زالت مرتفعة السعر . ويمكن تصور ذلك أن بطارية السيارة الكهربائية من نوع ليثيوم -أيون تعادل نحو 6000 بطارية من النوع الذي نستخدمه في المحمول . وتعتني كثير من الحكومات في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا على تطوير مراكم للسيارة الكهربائية ، وتدعم الحكومات شركات السيارات بمليارات الدولارات لتشجيعها على تكثيف الجهود على هذا السبيل .

    تدعم الولايات المتحدة الأمريكية شركات ضناعة السيارات بنحو 2 مليار دولار لتحسين مراكم السيارات .
    تدعم حكومة ألمانيا شركات السيارات الالمانية بنحو 5 مليارات يورو لتحسين مراكم السيارات ، و انتاج سيارات أكثر ملاءمة للبيئة وخفض كمية العوادم الضارة. وغرض برنامج التطوير الموضوع عام 2009 أن تتطور صناعة السيارات الاكهربائية في ألمانيا وأن يجوب في ألماني مليون سيارة من هذا النوع ختي عام 2020 .
    والصين فلها مشروع كبير على هذا المضمار . فالصين وقد فاتها صناعة السيارات المعتادة لمدة تبلغ نحو قرن من الزمان بالنسبة للعالم الغربي واليابان إلا أنها تعمل الأن على اختصار هذا الوقت والدخول مباشرة في مجال أنتاج البطاريات الكهربائية التي يمكن إعادة شحنها، وقد حازت على ذلك في مجال مراكم المحمول .
    وستبدأ الصين ابتداءا من عام2010 في انتاج السيارة الكهربائية بالاشتراك مع احدي شركات السيارات الأمريكية وعرضها في السوق . وتعمل الصين على الأخذ بالتكنولوجيا المتطورة وتطويعها للاستخدام داخلها . وتتميز الصين بانخفاض أجور اليد العاملة ، وقدرتها على المنافسة في السوق العالمي كبيرة . يضاف إلى ذلك السوق الداخلي الجبار ، وكثير من الصينيين يطمع في الحصول على سيارة حيث يرتفع المستوى المعيشي في الصين ارتفاعا سنويا كبيرا . وتحاول الصين أن تكون رائدة في مجال السيارة الكهربائية لبيعها في الداخل أيضا من أجل خفض استهلاك منتجات النفط وتخفيض اعتمادها على استيراد النفط من الخارج ، وكذلك تخفيض وطأة التطور الصناعي السريع على ما يسببه من تأثيرات ضارة على البيئة.
    avatar
    احمد
    مشرف عـــاممشرف عـــام

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 16/09/2009

    رد: سيارة كهربائية

    مُساهمة من طرف احمد في الجمعة سبتمبر 18, 2009 7:35 am

    شكرااا

    love-dark-mido
    انا عضو جديد
    انا عضو جديد

    عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 18/09/2009

    رد: سيارة كهربائية

    مُساهمة من طرف love-dark-mido في الجمعة سبتمبر 18, 2009 8:37 am

    شكرااااااااااااااااا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 1:57 pm